التهاب اوتار القدم وكيفية تخفيفه برياضة تاى تشي

التهاب اوتار القدم، التهاب الأوتار هو حالة تلتهب فيها الأنسجة الضامة بين العضلات والعظام (الأوتار) كما يمكن أن يكون التهاب الأوتار مؤلمًا غالبًا بسبب الأنشطة المتكررة ويحدث عادةً في الكوع والركبة والكتف والورك وأوتار العرقوب وقاعدة الإبهام.

ما هو التهاب اوتار القدم؟

التهاب اوتار القدم

  • يمكن أن يكون التهاب الأوتار حالة مؤلمة ناتجة عن التهاب أو تهيج في الوتر.
  • يمكن أن تحدث في أي مكان في الجسم، ولكنها تحدث بشكل شائع في القدمين والكاحلين.
  • كما يمكن أن يؤدي الإفراط في الاستخدام أو الحركات المتكررة أو التمدد المفرط إلى التهاب الأوتار.
  • يمكن أن يكون أيضًا نتيجة إصابة مثل التواء الكاحل كما يمكن علاج معظم حالات التهاب الأوتار بطريقة غير جراحية وبالراحة.
  • الأوتار هي ألياف قوية تشبه الحبل وتربط عضلاتك بعظامك وهي تختلف في الحجم والشكل، من الصغيرة في أصابعك إلى الأكبر في الكتفين والساقين.
  • الأوتار مرنة وصلبة، وتعمل مع العضلات لتحريك العظام في مفاصلك وإذا أصبح الوتر متهيجًا أو مرهقًا، فقد يلتهب ويحدث التهاب اوتار القدم.
  • على الرغم من أن التهاب الأوتار غالبًا ما ينتج عن الإفراط في الاستخدام، إلا أنه قد يحدث أيضًا بسبب الإصابة – خاصة أثناء ممارسة الرياضة كما يمكن أن يكون أيضًا بسبب تشوهات هيكلية أو أمراض، مثل التهاب المفاصل والسكري.
  • التهاب اوتار القدم هو التهاب أو تهيج في الوتر والأوتار عبارة عن قطع من النسيج الضام بين العضلات والعظام كما يمكن أن يكون التهاب الأوتار حادًا (قصير المدى) أو مزمنًا (طويل المدى) بطبيعته.

من يصاب بـ التهاب اوتار القدم؟

يمكن لأي شخص أن يصاب بالتهاب الأوتار ومع ذلك، فهو أكثر شيوعًا لدى أولئك الذين يقومون بأنشطة متكررة وبعض هذه الأنشطة تشمل:

  • البستنة / تنسيق الحدائق.
  • النجارة.
  • التجريف.
  • التنس والجولف والتزلج والبيسبول.

ما الذي يسبب التهاب اوتار القدم؟

تشمل عوامل الخطر الأخرى لالتهاب الأوتار وجود بعض الأمراض التي يمكن أن تضعف العضلات يمكن أن تشمل هذه الأمراض:

  • التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • النقرس / النقرس الكاذب.
  • أمراض الدم أو الكلى.
  • البالغين 40 سنة وما فوق ومع تقدم الأوتار في العمر، فإنها تتحمل إجهادًا أقل، وتكون أقل مرونة ويتمزق بسهولة أكبر.

الأدوية (نادرة الحدوث) التي يمكن أن تسبب التهاب اوتار القدم يمكن أن تشمل هذه الأدوية:

  • المضادات الحيوية الفلوروكينولون (مثل سيبروفلوكساسين [سيبرو] ونورفلوكساسين [نوروكسين]).
  • الستاتينات (الأدوية التي تخفض الكوليسترول).

ما هي أعراض التهاب اوتار القدم؟

أحد الأعراض الرئيسية لالتهاب الأوتار هو الألم في موقع الوتر والمنطقة المحيطة به وقد يكون الألم تراكمًا تدريجيًا أو مفاجئًا وشديدًا، خاصةً في حالة وجود رواسب الكالسيوم وعادة ما يتم الشعور بعلامات وأعراض التهاب اوتار القدم بالقرب من المفصل، في موقع الوتر المصاب حيث يمكن أن تشمل:

  • الألم الذي يزداد مع الحركة (يميل إلى الحدوث أكثر أثناء الليل).
  • شعور متصدع أو مزعج أثناء تحرك الوتر.
  • ورم محسوس على الوتر.
  • التورم والاحمرار والحرارة في موقع الالتهاب.

برنامج تاى تشى للطاقة

علاج التهاب اوتار القدم

يشمل علاج الخط الأول:

  • تجنب الأنشطة التي تؤدي إلى تفاقم المشكلة.
  • يستريح المنطقة المصابة.
  • تثليج المنطقة في يوم الإصابة.
  • إذا لم تتحسن الحالة في حوالي ثلاثة أسابيع، فاستشر طبيبك.

قد تحتاج إلى علاجات أكثر تقدمًا، بما في ذلك:

  • حقن الكورتيكوستيرويد: غالبًا ما تستخدم الكورتيكوستيرويدات (تسمى غالبًا “المنشطات”) لأنها تعمل بسرعة لتقليل الالتهاب والألم.
  • العلاج الطبيعي: يشمل العلاج الطبيعي مجموعة من تمارين الحركة والتجبير (الإبهام والساعد واليدين).
  • الجراحة: نادرًا ما تكون هناك حاجة إليها وفقط للمشاكل الشديدة التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى.

الوقاية من التهاب اوتار القدم

لتجنب الإصابة من التهاب اوتار القدم، اتبع هذه النصائح:

  • تجنب البقاء في نفس الموقف. خذ فترات راحة كل 30 دقيقة.
  • تعلم المواقف المناسبة لجميع الأنشطة.
  • ضع جسمك مباشرة أمام الشيء الذي تريد التقاطه.
  • قم بالوصول إلى الشيء عن طريق مد ذراعك ويدك للأمام مباشرة نحو الشيء.
  • لا تمسك الأشياء بذراعك في وضع جانبي وإذا قمت بالوصول إلى شيء فوق رأسك، فقم بتوسيط جسمك وقم بإمساك العنصر بكلتا يديك.
  • استخدم قبضة ثابتة، ولكن ليست مضغوطة بإحكام، عند العمل مع الأشياء أو التقاطها.
  • لا تستخدم يدًا واحدة لحمل أشياء ثقيلة ولا تمسك الجسم الثقيل بيد واحدة على جانب جسمك.
  • تجنب الجلوس مع ثني ساقك لأسفل.
  • أوقف أي نشاط إذا شعرت بالألم.

قبل ممارسة أو بدء نشاط رياضي:

  • قم بتمارين الإطالة والإحماء قبل بدء النشاط.
  • قم بارتداء الملابس والأحذية والمعدات ذات الحجم المناسب والمناسب.
  • ابدأ ببطء وقم بزيادة مستوى نشاطك تدريجيًا.

التهاب اوتار القدم

الأنواع الشائعة لالتهاب الأوتار

دعنا نلقي نظرة على ثلاثة من أكثر أشكال التهاب الأوتار شيوعًا:

  1. التهاب وتر أخيل: غالبًا ما يحدث التهاب وتر أخيل بسبب الإفراط في الاستخدام وهو يؤثر على الوتر الذي يربط عضلات الربلة بعظم الكعب.
  2. التهاب الأوتار الشظوي: يؤثر التهاب الأوتار الشظوي على الوترين اللذين يمتدان إلى أسفل الجانب الخارجي من عظم الساق السفلي (الشظية)، خلف الكتلة العظمية في الجزء الخارجي من الكاحل وعلى طول القدم ويتصل أحد الأوتار بالجزء الخارجي من القدم عند قاعدة إصبع القدم الصغير، بينما يمتد الوتر الآخر على طول نعل القدم ويلتصق بالجزء الداخلي من القوس.
  3. أخيرًا، التهاب الأوتار الظنبوب الخلفي: يؤثر التهاب الأوتار الظنبوب الخلفي على الوتر الذي يربط الجزء الخلفي من عظم الظنبوب بعظام القدم وعندما تصبح ملتهبة، فإنها لا تستطيع توفير الاستقرار والدعم لقوس القدم وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي هذا إلى القدم المسطحة.

فوائد  تاي تشي الصحية في التهاب اوتار القدم

  • نظرًا لممارسة تاي تشي ببطء، لا يتراكم أي دين من الأكسجين أثناء الممارسة، لذا فهي مناسبة للعديد من الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مثل ارتفاع ضغط الدم.
  • أظهرت الاختبارات السريرية الأخرى أن تاي تشي يمكن أن تكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الأرق والقلق والحالات النفسية المنهكة كما إنه يغرس ويحافظ على صحة ولياقة جيدة للناس من جميع الأعمار.
  • الممارسة المنتظمة تمنع ظهور المرض ويمكن أن تثبت فعاليتها في علاج الأمراض الشائعة وتم تحسين العضلات والطاقة والتوازن والتحكم.
  • أكدت التجارب السريرية في الصين أنها مفيدة بشكل خاص لكبار السن، ولكن يمكن للأشخاص من جميع الأعمار ومن جميع مناحي الحياة الاستفادة من تمارينها الجميلة.
  • وفوائدها للجهاز الدوري – تقوى عضلة القلب وينظم ضغط الدم. تتحسن الدورة الدموية وتبقى الأوردة مرنة ونضرة ولا يُسرع التاي تشي القلب مثل التمارين القوية.
  • فوائدها للنظام العضلي – لن تمنحك رياضة تاي تشي عضلات كبيرة، ولكنها ستعمل على تناسقها بشكل جميل حيث تعتمد قوة العضلات الجيدة على التمرين وإمداد الدم بكفاءة ويتم تقوية الأربطة والأوتار التي تربط العضلات بالعظام ويتم استخدام جميع مفاصل الجسم وشد العضلات والأوتار بشكل كبير، مما يجعلها في حالة جيدة وتصبح العضلات أكثر ليونة.
  • نظام الهيكل – يتم تقوية العظام ومنعها من أن تصبح هشة حيث تم تحسين الموقف والتوازن ويساعد التهاب المفاصل والروماتيزم بشكل كبير في الممارسة المنتظمة.
  • الجهاز العصبي – تخلق رياضة تاي تشي الانسجام والهدوء في جميع أنحاء الجهاز العصبي بأكمله، وتريح العقل وتحسن التنسيق الجسدي والعقلي فهو يساعد على التركيز وزيادة الوضوح العقلي وتصحيح التوازن الهرموني.

برنامج تاى تشى للطاقة

اقرا ايضا:-

ظهرت المقالة التهاب اوتار القدم وكيفية تخفيفه برياضة تاى تشي أولاً على تاي شي.

from تاي شي https://ift.tt/3pSwXyw
via IFTTT

Published by riley hartmanr

Life is not what you alone make it. Life is the input of everyone who touched your life and every experience that entered it. We are all part of one another.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: