تمارين تاي تشي وكيفية ممارستها للمبتدئين

تمارين تاي تشي من التمارين الرياضية التي تعالج الآلام التي تصيب الجسم والصحة، وخاصة الآلام التي تصيب منطقة الظهر، وبدأت هذه اللعبة تظهر في الشرق الأوسط منذ عام 2010 على يد المدربة أمة الله باحاذق التي تعتبر أفضل مدربة في الشرق الأوسط، التي تعلمت هذه الرياضة عندما ذهبت إلى دولة بريطانيا لتلقي العلاج لآلام الظهر التي تعاني منها، فوجدت المتعة في هذه الرياضة الصينية المعتمدة على القدرات الذهنية والجهود الجسدية القليلة، فهي من الرياضات الأمثل الآمنة على من يقومون بممارستها.

أهمية تمارين تاي تشي

  • هذا النوع من الرياضة هو واحد من الطرق التي تساعد على التخلص من التوتر العصبي والضغط والاكتئاب الذي يعاني منه الفرد، فبدلا من أن اللعبة كانت مصممة في البداية من أجل الدفاع عن النفس أصبحت الآن لعلاج بعض الأمراض العصبية والنفسية بشكل أفضل.
  • هي من الرياضات التي تم استخدامها في التأمل المتحرك من أجل تعزيز نسبة الهدوء لدى الشخص من خلال قيامه ببعض الحركات البسيطة والمسترسلة التي يقوم بها الممارس لهذه الرياضة.
  • التاي تشي من التمارين الصينية القديمة التي يظل الأشخاص يمارسونها حتى الآن، وتكون هذه اللعبة عبارة عن مجموعة من الحركات المؤداة ببساطة وببطء شديد وتركيز عالي مع أخذ نفس عميق أثناء القيام بهذا التمرين.
  • تكون هذه اللعبة عبارة عن حركات مد ومط الأطراف، وتكون كل حركة مختلفة عن الأخرى دون أن تتوقف الحركة الخاصة بالجسم.
  • هذه الرياضة نوع من الأنواع التي تعمل على توضيح كل نمط في اللعبة بطريقة مختلفة.
  • هي أن يكون نمط تمارين التاي شي الأساسي هو الرعاية الصحية الجيدة للجسم.
  • يكون نمط التاي شيء الآخر معتمد على الفنون القتالية التي يقوم بها الشخص المتدرب.
  • لعلنا نعلم أن التاي شي يختلف تماما عن رياضة اليوجا التي تعد واحدة من الحركات التأملية.
  • تضم رياضة اليوجا العديد من الحركات الجسدية وغيرها من الأساليب المتبعة في عملية التنفس والتأمل أثناء ممارستها.

تمارين تاي تشي وكيفية ممارستها للمبتدئين

ما هي الفئة التي تمارس رياضة التاي تشي

  • رياضة التاي تشي من الرياضات القليلة في تأثيرها، ولكن قد تسبب بعض الضغط على مفاصل الجسم وعضلاته.
  • قد تشكل أمان تام على ممارسي هذه اللعبة من كافة الأعمال بكافة المستويات في اللياقة البدنية.
  • ونظرا لأن لعبة تاي تشي من الألعاب الآمنة والتي تتميز بقلة تأثيرها فإنها مناسبة لكبار السن الممارسين لرياضة التاي تشي، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة ولا تحتاج إلى معدات من أجل ممارستها.
  • تتمكن من ممارسة رياضة تاي تشي في أي مكان سواء في المنزل أو خارجه بسهولة دون أي خوف أو قلق من تأثيرها على الجسم.
  • قد تتمكن من ممارستها مع الأصدقاء أو بمفردك من أجل التدرب عليها.
  • على الرغم من أن هذه الرياضة غير مضرة تماما على الصحة إلا أنه في حالة ممارستها من قبل المرأة الحامل أو الأشخاص المريضة بإلتهابات في المفاصل أو آلام في منطقة الظهر أو مصابين بهشاشة في العظام.
  •  ينصح باستشارة طبيب قبل ممارستها لتجنب خطر الإصابة بمضاعفات.
  • قد يوصي الطبيب في هذه الحالة للمرأة الحامل أو أحد المصابين بأي من الأمراض التي ذكرناها بتجنب بعض الحركات حتى لا يكون لها تأثير سلبي على الصحة.

برنامج تاى تشى للطاقة

أهمية رياضة تاي تشي

  • رياضة تاي تشي من الرياضات التي تترك جزء إيجابي على الصحة بشكل عام، فقد تساعد في تحسين الحالة الصحية للفرد.
  • كما أن الرياضة هذه تساعد في التخلص من الضغوطات النفسية والاكتئاب والقلق الذي يعاني منه الشخص في أي حالة.
  • ممارسة رياضة تاي تشي تساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الإزعاج والقلق والضعف العام.
  • تزيد ممارسة التمارين الرياضية من تحسن في السعة الهوائية، وتساعد في زيادة القوة والطاقة وتعمل على تخفيف حركة الجسم.
  • تساعد هذه الرياضة في زيادة قوة العضلات وزيادة شكلها وتحسينه بالإضافة إلى تحسين القدرة على النوم.
  • تعزز ممارسة رياضة التاي تشي يوميا صحة الجهاز المناعي وتساعد في تقليل وخفض معدل ضغط الدم في الجسم.
  • فضلا عن أنها تحسن من حالة العضلات والمفاصل وتقلل من الآلام التي يشعر بها الشخص.
  • بالإضافة إلى القدرة الهائلة على تجنب الإصابة بمرض فشل القلب وتساعد في تحسين الحالة المزاجية للشخص.
  • تساعد الرياضة في التقليل من مخاطر السقوط التي يعاني منها الأشخاص من كبار السن.

متى تتمتع بفوائد رياضة تاي تشي

  • هذه الرياضة واحدة من الرياضات التي يتمكن الشخص من ممارستها يوميا.
  • يمكنك الحصول على فوائدها في أسرع وقت ممكن، وأقل مدة للإستفادة من هذه الأمور 12 أسبوع على الأقل.
  • تصبح بعد هذه الفترة أكثر مهارة وقدرة على القيام بالأعمال والتحكم في الذات وتصبح عضلاته أقوى من ما سبق.
  • من أجل الاستفادة من ممارسة تمارين تاي تشي يمكنك ممارسته بشكل يومي في نفس الوقت لتطوير النمط الخاص بك.
  • كما يمكنك ممارسة هذه التمارين وفقا للمفاهيم الخاصة بها من أجل تهدئة العقل والجسم دون أن تقوم بممارسة الأداء الحركي.

تمارين تاي تشي وكيفية ممارستها للمبتدئين

أسلوب تاي تشي يانغ في التمارين

  • هذه اللعبة منتشرة بشكل كبير وهي الأكثر شعبية من حيث ممارستها في نطاق أوسع في العالم بأكمله.
  • في حالة مقارنة طرق ممارسة الحركات الخاصة بها في أمريكا نجدها تكون مختلفة بالعديد من الاختلافات الرئيسية.
  • نشأت العديد من المدارس على نمط محدد في الصين، كل إختلاف من هذه الاختلافات له مميزات تميزه عن الآخر.

أسلوب تاي تشي تشن

  •  تمارين تاي تشي قد نشأ في قرية تسمى بقرية تشن.
  • هذا الأسلوب هو الأصلي في الرياضة وعلى أساسه جاءت بعض الأساليب الأخرى.
  • ولهذا السبب أصبح من الصعب التعرف على المدربين المتخصصين لهذه اللعبة الأصلية .
  • هذه اللعبة تعتمد على القيام ببعض الحركات البسيطة والحركات السريعة في نفس الوقت.

حركة لوي في رياضة تاي تشي

  • هذه الحركة في اللعبة تهدف السيطرة بالكامل على الشخص الذي تقوم باللعب معه.
  • تعتمد على تحويل اليدين (من خلال وضع الكف الأيمن في الناحية السفلى وليد اليسرى في الناحية العليا.
  • يتم المحافظة على وضعية الذراعين حتى يكونوا موازيين للأرض بنفس المستوى.
  • يتم تأمين الكوع بطريقة جيدة والمحافظة على الأصابع في الأوضاع المباشرة.
  • ويتم بعد ذلك الاستدارة ناحية الوراء بالأقدام ويتم سحب الأيدي أما المركز.
  • هذه التفاصيل المحددة من قبل المدربين قد تستخدم في الفن الخاص بالدفاع عن النفس من أجل أن يملك كل فرد القدرة على الدفاع عن نفسه.

هل تسبب تمارين تاي تشي أذى

  • تعتبر هذه اللعبة نشاط من الأنشطة التي يمكن القيام بها من أجل التخلص من الأذى المقبل على الفرد من أي شخص آخر.
  • فهي تضم مجموعة من التمارين والحركات السهلة التي لا تسبب أي أذى للأشخاص أو للعضلات أو العظام الخاصة بالفرد الممارس لهذه اللعبة.
  • فهذه التمارين آمنة تماما على صحة الفرد ولا تسبب أي أضرار أو تأثيرات سلبية على الصحة، يمكن ممارستها بشكل جماعي أو بشكل فردي.

برنامج تاى تشى للطاقة

اقرا ايضا:-

ظهرت المقالة تمارين تاي تشي وكيفية ممارستها للمبتدئين أولاً على تاي شي.

from تاي شي https://ift.tt/3rsq9JT
via IFTTT

Published by riley hartmanr

Life is not what you alone make it. Life is the input of everyone who touched your life and every experience that entered it. We are all part of one another.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: