أفضل تمارين التاى تشى البسيطة وقواعد تعلم الرياضة بسهولة

أفضل تمارين التاى تشى البسيطة اشتهرت رياضة التاى تشى بحركاته البسيطة اللطيفة التى تساعد فى علاج الكثير من الأمراض وأيضاً الوقاية من الأمراض المزمنة كما تساعد على الإسترخاء والراحة النفسية العميقة، والاهتمام بالتعيلم الصحيح لتمارين رياضة التاى تشى بالحركات الأساسية ثم أدائها على أكمل وجه هو السبيل إلى تحقيق النتائج المطلوبة.

أفضل تمارين التاى تشى البسيطة

رياضة التاى تشى هى رياضة صينية معتمدة كفن من فنون القتال وهى واحده من أساليب رياضة الكونغ فو القديمة فى الصين والتى تقام على حركات بسيطة، وقد عُرف بعد ذلك مدى فعاليتها وفائدتها العظيمة على الصحة العامة لأعضاء الجسد الداخلية والخارجية كما وجد أن لها أثر عظيم على الصحة النفسية.

تمارين تاى تشى

تمارين غاية فى الهدوء فإذا رأيت مجموعة من الناس يمارسون المشى ببطء أو تمارين الرشاقة فهذا هو التاى تشى.

أسماء رياضة التاى تشى

لأن يطلق على رياضة التاى تشى بعض الأسماء منها التأمل المتحرك ومنها الدواء أثناء التحرك، وقد سميت بمركز التحكم بالأمراض فالولايات المتحدة بسبب ملاحظة تحسين الصحة العامة عند حاملي الأمراض المزمنة.

توجه رياضة التاى تشى

لأن تعتبر رياضة التاى تشى رياضة ذهنية جسدية خلال ممارسة الرياضة تحتاج إلى التركيز العالي ومعرفة كيف تحرك قدمك وكيف تنقل وزنك وإلى أين، ويجب أن يكون هناك انسجام عالي بين حركات اليد والقدم وجميع حركات الجسم مع هدوء العقل.برنامج تاى تشى للطاقة

عدد مرات ممارسة رياضة التاى تشى

  • لذا تمارس رياضة التاى تشى كحد أدنى أربع مرات في خلال الأسبوع.
  • مدة ممارسة تمارين رياضة التاى تشى
  • تمارس تمارين رياضة التاى تشى في المرة لمدة 20 دقيقة.
  • لأن المستفيد من رياضة التاى تشى
  • الجميع مستفيد من رياضة التاى تشى صغار السن والشباب وكبار السن ولكل منهم الفوائد التى تعود عليه على حسب عمره

فوائد تمارين تاى تشى البسيطة للصغار

 

  • لأن رياضة التاى تشى تساعد في بناء العضلات.
  • تزيد من قوة المناعة لدى الصغار.
  • تقلل مضاعفات السكري لدى الطفل المصاب.

فوائد تمارين تاى تشى للشباب

  • لذا تعمل على زيادة نسبة العضل.
  • تقلل من آلم المفاصل والعظام وآلام الظهر.
  • تزيد من معدل الحرق.
  • تساعد في نقصان الوزن.
  • تحافظ على بالهدوء الشعور والاسترخاء.
  • تمنع الشعور بالاكتئاب.
  • تعمل على ضبط معدل النوم.

فوائد تمارين تاى تشى البسيطة لكبار السن

أفضل تمارين التاى تشى البسيطة
  • تحمى رياضة تاى تشى كبار السن من خطر السقوط.
  • تحافظ على صحة مرضى السكر كما تقلل من مضاعفاته.
  • لذا تقلل من التهاب المفاصل.
  • تحافظ على الصحة النفسية والصحة البدنية.
  • المستفيد الأكبر من رياضة التاى تشى هم أصحاب الأمراض المزمنة والتهاب المفاصل ومرض السكر.

أساليب رياضة التاى تشى

 

الأسلوب الأول

هو أسلوب تاى تشى يانغ وهو الأسلوب الأكثر استعمالا وانتشارا.

الأسلوب الثاني

هو أسلوب وو تاى تشى وهو يأتي في المرتية الثانية بعد أسلوب تاى تشى يانغ.

الأسلوب الثالث

هو أسلوب تاى تشى تشن وهو من أقدم أساليب رياضة التاى تشى وقد أصبح نادر الوجود ليس له مدربين حاليين نظراً لأن مدربينه من كبار السن الصينيين ويندر وجودهم وقدرتهم على تعليم أحد لذا فهو الأسلوب الأقل شهرة في الأساليب الثلاثة.

تمارين التاى تشى

لكن تمارين التاى تشى البسيطة هى عبارة عن تمارين بسيطة في الحركة معقدة في كيفية الأداء، وفى البداية حتى تكون ممارسة رياضة التاى تشى صحيحة يجب أن تكون على معرفة مواضع الجسم الصحيحة عند تنفيذ الحركات.برنامج تاى تشى للطاقة

قواعد تمارين التاى تشى البسيطة

  • عند بدء أى رياضة تكون أول خطوة هي الاستعداد، والاستعداد في رياضة التاى تشى يكون من خلال الوقوف المستقيم وجعل القدمين متساويين مع الركبتين دون غلق الركبتين مع تحريك الذراعين للمس جانبي الفخذين، هذه المرحلة تساعد في تنقية العقل تماماً من أي أفكار وشوائب وتعمل على الاسترخاء، خطوة الاستعداد في البداية ستكون صعبة ولكن مع الوقت ستصبح بمثابة أمر طبيعي يحدث ومن خلالها تقوم بالتركيز على نقطة واحدة وهي نقطة العقل.

الخطوة الثانية

  • بعد الاستعداد هي تحريك القدمين خطوة مع تحريك الذراعين وتكون من خلال التحرك إلى اليسار خطوة بالقدم اليسرى مع بقاء القدم اليمنى فى موضعها بحيث تلامس أطراف أصابع القدم اليسرى الأرض.
  • بعد تحريك إحدى الأقدام باتجاه الآخر دون تحريك الجسم يتم تحريك القدم اليمنى بزاوية 45° وينقل وزن الجسم نحو القدم اليمنى ثم عمل دائرة وهمية بالقدم مع رفع اليد اليمنى للأعلى بعد ذلك يتم الاتجاه نحو الشمال واتخاذ خطوة فارغة بالقدم اليسرى وفى الوقت ذاته ترفع اليد فوق والأصابع تشير لليمين والمعصم يشير للخارج ثم نقل الذراعين إلى الأسفل وجعل الأصابع تشير إلى الأمام، جعل أصابع اليد اليمنى تلامس الجانب الداخلي للمعصم الأيسر والدفع باليد اليمنى على اليد اليسرى، بعد ذلك يتم نقل 75% من وزن الجسم على القدم اليسرى مع نقل اليد اليسرى للأمام كما لو أنك تدفع شئ وخفض اليد اليمنى إلى جانبك.

ومن أهم الأمور فى رياضة التاى تشى اتخاذ وضعية مسك الكرة وتكون هذه الوضعية من خلال الوقوف مع جعل اليدين فى وضعية مسك الكرة.

  • ومن تمارين تاى تشى البسيطة فينغ والهدف منه هو منع الهجوم على الوجه بيدك اليمنى بحيث لا تصل الذراعين إلى العين.
  • لوى وهو واحد من تمارين رياضة تاى تشى البسيطة وهذا الأسلوب يهدف إلى تحقيق الاسترخاء والسيطرة بشكل كامل.

أهم المدربين لتمارين التاى تشى البسيطة

أمة الله باحاذق اول مدربة تاى تشي من المملكة العربية السعودية

وقت بدء أمة الله باحاذق لرياضة تاى تشى

  • بدأت أمة الله باحاذق فى التعرف على رياضة التاى تشى في سنة 2010.
  • سبب معرفة أمة الله باحاذق لرياضة التاى تشى
  • كانت تعاني أمة الله باحاذق من آلام مزمنة في الظهر وقد كانت تتعالج بالأدوية والعلاج الطبيعي بأنواعه المختلفة و المسكنات والعلاج بالكهرباء لكن لم تكن تحصل على نتيجة ومن هنا نصحتها إحدى صديقاتها بأن تتجه إلى رياضة التاى تشى.

مشاعر أمة الله فى بداية تعلم التاى تشى

كانت رياضة التاى تشى بالنسبة لأمة الله باحاذق تعد رياضة غريبة فقد استعجبت من رؤية رياضة هادئة فى حركاتها وبطيئة لهذا الحد.

وقت تقبل أمة الله باحاذق لرياضة التاى تشى

لذلك بدأت أمة الله باحاذق بتقبل رياضة التاى تشى مع ممارسة التمارين المستمرة والمواظبة عليها فبدأت تشعر بتحسن في صحتها وتحسن في آلام الظهر التى كانت تعانى منها بشكل واضح هذا خلال فترة زمنية قصيرة.

سبب إعجاب أمة الله باحاذق برياضة التاى تشى

لأن تحب أمة الله باحاذق رياضة التاى تشى نظراً نتيجتها الملموسة في فترة زمنية قليلة مع المواظبة على التمارين، وأحبت أمة الله باحاذق تحديات رياضة التاى تشى فإن ظاهر تمارين رياضة التاى تشى البسيطة أنها هادئة ولكن عند تعلمها نجدها صعبة وتحتاج إلى ممارسة وإتقان.

رغبة أمة الله في المستقبل

تعمل أمة الله باحاذق لوجود اتحاد خاص برياضة التاى تشى تحت اتحاد الرياضة.

برنامج تاى تشى للطاقة

اقرا ايضا:-

ظهرت المقالة أفضل تمارين التاى تشى البسيطة وقواعد تعلم الرياضة بسهولة أولاً على تاي شي بالعربي.

from تاي شي بالعربي https://ift.tt/3nR4NUp
via IFTTT

Published by riley hartmanr

Life is not what you alone make it. Life is the input of everyone who touched your life and every experience that entered it. We are all part of one another.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website with WordPress.com
Get started
%d bloggers like this: